TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الإثمار القابضة" تتوصل لمذكرة تفاهم مبدئية مع "البحرين والكويت" بشأن الاستحواذ

"الإثمار القابضة" تتوصل لمذكرة تفاهم مبدئية مع "البحرين والكويت" بشأن الاستحواذ
أحد البنوك التابعة لشركة الإثمار القابضة

مباشر: أعلنت شركة الإثمار القابضة، المُدرجة في بورصة البحرين، وبورصة الكويت، وسوق دبي المالي اليوم الثلاثاء عن خطتها المتعلقة بمركزها المالي في الفترة المُقبلة.

ووفقاً لبيان صحفي أصدرته الشركة لكل من بورصات البحرين، والكويت، ودبي فقد أعلنت الإثمار القابضة عن توصلها لتفاهم مبدئي مع بنك البحرين والكويت المُدرج في بورصة البحرين بخصوص الاستحواذ على عمليات بنك الإثمار.

وفيما يتعلق بخطة بيع الأصول وإعادة الهيكلة، فقد أوضحت شركة الإثمار في بيانها أنها تعمل في الوقت الجاري على تحسين قاعدة رأس المال عبر بيع أو إعادة هيكلة بعض الأصول غير الأساسية.

وبدأت شركة الإثمار القابضة منذ فترة قصيرة مُحادثات أولية مع بنك البحرين والكويت، المُدرج في بورصة البحرين لبحث إمكانية استحواذ البنك على بنك الإثمار في البحرين المملوك بالكامل لإثمار القابضة.

وأعلنت شركة الإثمار القابضة مؤخراً عن تكبدها للخسائر بنهاية النصف الأول من العام الجاري والمنتهي في 30 يونيو 2020، وذلك بسبب تأثير انتشار فيروس جائحة كورونا.

وسجلت الشركة أيضاً خسائر متراكمة في تلك الفترة بلغت 795.6 مليون دولار، تمثل 105 بالمائة من رأس المال، مقارنة بـنسبة 98.5 بالمائة في نهاية العام الماضي.

ترشيحات:

"الإثمار القابضة" تعلن عدم انكشافها على "فينيكس"